نصوص مسرحية : المغرب : ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي – الشباب الدورة الثانية 2012


تأليف :

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 192

ردمك ISBN 9789948168621

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


نصوص مسرحية من المغرب لعدة مؤلفين منهم: "علي الداه، يوسف التونزي، إبراهيم فم غليل، بسير إركي، علي البوهالي.ويضم الكتاب خمسة نصوص مسرحية وهي "احتفال الموت"، "الانتظار"، "افتح يا سمسم"، "عشق جندي" كما اشتمل على السيرة الذاتية لكل مؤلف.استهل الكتاب بتمهيد عن ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي – الشباب في دورته الثانية 2012 الذي نظمته دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في مدينتي أغادير ومراكش بالمغرب في الفترة من 16-22/10/2012، وهو ملتقى خاص بالكتاب المسرحيين الشباب من سائر أنحاء الوطن العربي تنفيذاً لرؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتجسدة في الانشطة التي تقوم بها الدائرة في مختلف المجالات ومشاركات الدائرة في الفعاليات التي تعنى بالثقافة والفعل المستدام من أجل النهوض بالفرد ومدركاته الفكرية والثقافية لخدمته والمجتمع بشكل عام، خاصة في مجال التفاعل الثقافي المسرحي الذي يراد به الذائقة الفنية والإبداعية. شارك في الملتقى 10 كتّاب و10 نقاد واشتمل البرنامج على قراءات لنصوص وتعقيبات نقديّة إضافة إلى حفل تكريمي بمشاركة فرقة الموسيقى العربية، ولقيت الدورة الأولى مشاركات ونشاط مسرحي فاعل أثرى المشهد وحفز لإستمرار الفعل الثقافي والمسرحي العربي بمشاركات الشباب العربي القادر على الطرح والتقارب والمشاركة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


نصوص مسرحية : المغرب : ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي – الشباب الدورة الثانية 2012
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30333
المؤلفون
16976
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة