أسبوع شيار المغوار Eine Woche voller Samstage


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 153

ردمك ISBN 9789948017622

الوسوم - أدب مترجم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


السيد فصيح إنسان خواف. يخاف من صاحبة المنزل الذي يسكن فيه، ومن مديره، ومن أي أحد يرفع صوته زاعقاً أو آمراً. ولكن كل هذا تغير عندما قابل السيد فصيح شيار يوم سبت، وصمم الأخير أن يبقى معه. شيار كائن شجاع شجاعة تقترب من الوقاحة أحياناً، لا يخاف ولا يخشى مخلوقاً، ويزعق فيمن يزعق فيه. في البداية، يسبب ذلك حرجاً كبيراً للسيد فصيح، فيحاول أن يتخلص منه بشتى الطرق الممكنة. ولكن بمرور الوقت يأنس السيد فصيح لشيار ويحبه. وفي نهاية المطاف يتغلب السيد فصيح على خوفه ويكتسب ثقة في نفسه ويتعلم كيف يفرض إرادته على الآخرين



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أسبوع شيار المغوار Eine Woche voller Samstage
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33464
المؤلفون
18536
الناشرون
1830
الأخبار
10270

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة