إستغلال طاقة الشمس Harnessing power from the sun


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 32

السلسلة : الطاقة البديلة

ردمك ISBN 9789948017189

الوسوم - علوم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الشمس هي مصدر جميع موارد الطاقة المتجدّدة وغير المتجدّدة على الأرض. يوضح هذا الكتاب الأسباب التي تجعل الطاقة الشمسية بديلاً حقيقياً لموارد طاقتنا الحالية، ويقدّم شروحاً مفصلة لكيفية استغلال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهرباء وصوراً تبيّن مختلف أنواع المجمّعات الشمسية، ومصانع توليد الطاقة الشمسية، والخلايا الشمسية. والكتاب يأتي ضمن سلسلة "الطاقة البديلة"، وهي مجموعة من ثماني كتب تعنى بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة، مثل الطاقة المستمدة من الرياح والشمس والمحيطات وباطن الأرض، تأتي وسط ارتفاع الدعوات إلى الابتعاد عن مصادر الطاقة غير المتجددة، مثل النفط والفحم والغاز الطبيعي التي ستنفد في وقت غير بعيد لا محالة، كما أنها تطلق غازات، مثل ثاني أكسيد الكربون، تسبّب التلوّث والاحترار العالمي وتضر بالبيئة، وتتوجّه إلى الأطفال والناشئة فترشدهم إلى كيفية تغيير نمط حياتنا للتوفير في استهلاك الطاقة وتقليل الهدر والتبديد عن طريق خفض الاستهلاك وإعادة الاستعمال وإعادة التدوير، كما تعرّفهم إلى مصادر الطاقة المتجددة وكيفية استغلالها ومزاياها ومساوئها



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


إستغلال طاقة الشمس Harnessing power from the sun
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33464
المؤلفون
18536
الناشرون
1830
الأخبار
10270

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة