الأنشطة اللغوية للأطفال


تأليف :

الناشر : دبي : دار العالم العربي للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2013

ردمك ISBN 9789948438281

الوسوم - لغة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ينطلق هذا الكتاب من رؤية لغوية علمية ترى أهمية الاعتناء بمعجم الطفل وإغنائه ؛ فالمفردات بعلاقاتها المتنوعة تعد مصدراً أساسياً من مصادر تنمية الذكاء اللغوي والطلاقة والثقة بالنفس وحب اللغة واستخدامها بعفوية وتلقائية . وهو يركز على تحقيق التفاعل مع اللغة في سياق ممتع وجذاب بعيداً عن التعليم المباشر والتلقين . يشتمل على أنشطة تتنوع في المستوى ؛ تتراوح من البسيط جدا إلى ما يتحدى الطفل ويحثه على التفكير وممارسة القياس . يمكن أن يستخدم الكتاب في الفصل أو في البيت لقضاء وقت ممتع ومفيد بصحبة الكتاب والكلمات ، يمكن أن يحل الطفل التدريبات وحده أو بصحبة شخص كبير . تتميز أنشطة الكتاب بأنها جميعها تنطلق من منطلقات عليمة أثبتت نجاحها وفاعليتها في تمكين الطفل من اللغة وإقبالع عليها



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأنشطة اللغوية للأطفال
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
32388
المؤلفون
18068
الناشرون
1768
الأخبار
10023

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة