هل يمكننا السفر عبر الزمن ؟


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 62

السلسلة : ثمرات من دوحة المعرفة

ردمك ISBN 9789948170389

الوسوم - علوم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يسمح لنا هذا الكتاب فعلاً بالسفر عبر عوالم الخيال العلمي، لكن من خلال طرح أسئلة مرتبطة بمجالات علمية متنوعة، مثل الفيزياء والفلك والبيولوجا . وقد عالج المؤلف هذا الموضوع من منظور الفيزياء الكوانطية ومن خلال نظرية النسبية لأينشتاين، مستأنساً أيضاً بقضايا الاستنساخ ومدى إمكانية إخضاع الإنسان له في عوالم أخرى. كما تتجلى متعة هذا العمل في تبسيطه للمفاهيم العلمية الدقيقة من جهة وأيضاً في استحضاره لنماذج من الخيال العلمي، مثل مسلسل «ستار طريك» ( رحلة النجوم )، بل وحتى الأدبي، مثل رواية «أليس في بلاد العجائب» الرائعة . وهو ما أضفى عليه نكهة خاصة، تمتزج فيها الدقة العلمية بمتعة الخيال



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


هل يمكننا السفر عبر الزمن ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33308
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة