الربيع الأسود : ثورة أم ظاهرة أم فصل من فصول تجفيف الأمة ؟؟


تأليف :

الناشر : بيروت : المؤسسة العربية للدراسات والنشر

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 316

ردمك ISBN 9786144192764

الوسوم - سياسة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يعرض الكاتب عبدالعزيز خليل المطوع لحال العقل السياسي العربي وللمصائب التي حلَّت بجماهيره، جرَّاء سياساته التي أهدرت الدم وذهبت بالأوطان، ذلك تحت عناوين: المشهد العربي قبيل الثورة الربيعية سياسياً وإعلامياً، والمشهد العربي أثناء الثورة الربيعية: ثورة الجماجم البوعزيزية، الثورة على الثورة، وربيع عربي زائل، من أجل ربيع غربي مستدام، والمشهد العربي بُعيد الثورة الربيعية. ومن ثمَّ ينتقد وبكثير من الألم والسخرية العقلية العربية وهي في متاهة الفكر والسلوك. فلمَّا أطلقت الولايات المتحدة الأميركية سراح أجندتها الشرق أوسطية الجديدة تحت مسمَّى: الفوضى الخلاَّقة أو الفوضى المنظَّمة، وواكب هذا الإطلاق الجريء تسريباتٌ معلوماتيةٌ تتحدَّث عن خارطةٍ جديدةٍ ودراماتيكيةٍ للشرق الأوسط المعذَّب . http://www.albayan.ae/books/from-arab-library/2014-10-17-1.2223244



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الربيع الأسود : ثورة أم ظاهرة أم فصل من فصول تجفيف الأمة ؟؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30034
المؤلفون
16831
الناشرون
1687
الأخبار
9626

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة