يوميات خريج عاطل : رواية


تأليف :

الناشر : دبي : دار ورق للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 531

ردمك ISBN 9789948308389

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أولى بواكير المؤلف الروائية، وتتألف من ستة فصول . الرواية تحكي قصة صديقين، أحدهما عامر وهو خريج قسم التاريخ، والآخر هو سلطان خريج قسم علم النفس، ولكنهما لا يعثران على عمل طيلة عام ونصف العام من التخرج، ما يجعلهما من مدمني المقاهي واحتساء «الكابتشينو» بصحبة النارجيلة، حيث يمتد حبل الدردشة، ويطول شريط الكلام، وربما الخصام حول الأفكار، التي يسعيان لمناقشتها في محاولاتهما الدؤوبة للخروج من حالة البطالة، التي تقض مضجعهما، خاصة منهما بطل الرواية (عامر) الذي تقف أمه له بالمرصاد صبح مساء بالتحفيز حيناً، والتوبيخ معظم الأحيان، بسبب عجزه عن تأمين الوظيفة، التي تعيلهما بدلاً من خاله سعيد الذي يتحمل هذا العبء عنه، بحكم الواجب والتزام الأخ الأخلاقي حيال أخته لا أكثر، الأمر الذي يدفعه دفعاً للفرار من البيت إلى الطرقات في كل الأوقات، خصوصاً خلال فترة ما قبل الظهر.. أما خلال فترة المساء والسهرة فكان عامر يقضيها بالغالب مع سلطان في المقهى حتى ما بعد منتصف الليل .
http://www.elaph.com/Web/Culture/2014/5/907889.html



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


يوميات خريج عاطل : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29277
المؤلفون
16499
الناشرون
1656
الأخبار
9468

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة