إشراقات لا تنطفىء


تأليف :

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 74

ردمك ISBN 9789948020899

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تقدم خلاصات أفكار مكثفة في كلمات قليلة بما يشبه الحكم والأقوال المأثورة، وكنتاج رؤية الكاتبة نفسها، وهي رؤية مستخلصة من تجربتها الحياتية، وذاكرتها اليومية، والثقافية . يستهل الكتاب بإهداء من قبل المؤلفة، وهو: "إلى كل من يتفكر في هذه الحياة قبل أن يعيشها، كي يحياها بسلام"، وهو كما يلاحظ إهداء عام، وليس جرياً على الإهداءات المألوفة التي نجدها، حين يوجه النتاج الثقافي أو الأدبي إلى أشخاص محددين، وفي هذا ما يدل على الانحياز إلى الرؤية، إلى الموقف، لاسيما أن هنا حضاً ودعوة إلى التفكير في شؤون الحياة، كما أن التفكير مشروط، بأن يكون تأملياً بمعنى أن يستبق دخول غمار الحياة بتفاصيلها، أي أن يستبق التجربة، وهنا ذروة التأمل، والحكمة، مادام أن خوض بعض التجارب يأتي مؤذياً، لذلك فمن الضروري أن يستقرىء المرء تجارب السابقين عليه، ومن يعيشون معه في العالم . نظراً لأهمية الأقوال التي يتضمنها الكتاب، فإنه لمن اللزام تخير بعضها، حيث لم يعتمد الكتاب محوراً معيناً، ولا فكرة محددة، بل إن في كل صفحة ما بين 7 إلى 9 أقوال، ويحتاج كل قول إلى تسليط الضوء عليه، وشرحه .
http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/0abd89f5-0db4-498d-8ab333ed4c615669#sthash.Uoa2M0Y9.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


إشراقات لا تنطفىء
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة