مجموعة العشرين والليبرالية المدمجة المخصصة : الحوكمة الإقتصادية في ظل الأزمة والخلافات


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 75

السلسلة : دراسات عالمية ، 127

ردمك ISBN 9789948148524

الوسوم - إقتصاد

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


( كتاب ورقي وإلكتروني ) . كان لانهيار الأسواق في سبتمبر 2008 والأزمة المالية العالمية التي تبعته أثر كبير في المناقشات العلمية الدولية، والممارسات السياسية، والعلاقات الاقتصادية. وقد اضطرت الأزمةُ الاقتصادية الخبراءَ والجهات الفاعلة إلى إعادة تعريف الجوانب الأساسية من الحوكمة الاقتصادية. في هذه الدراسة، يحلل المؤلف وجهات النظر المتنافسة حالياً بشأن القضايا الاقتصادية داخل مجموعة العشـرين G20، ويذهب إلى أن الجدال المنطقي نزَع الشـرعية عن الأفكار التقليدية السائدة حول منهج الكلاسيكية الجديدة، خصوصاً فرضية كفاءة الأسواق. لقد تم رفض هذا، بوصفه مبدأً محورياً للسياسة الاقتصادية التي تعتمدها الدول الصناعية والدول النامية، فضلاً عن المحافل الدولية. ونتيجة لذلك، تمت إعادة تشكيل الحدود العقلانية ومعايير السياسات لدى الجهات الفاعلة. كما تم تنفيذ السياسات الكينزية في السياقات الوطنية والدولية المهمة. وبالإضافة إلى ذلك، يقارن المؤلف بين الوضع الحالي و"حقبة بريتون وودز" في ما بعد الحرب العالمية الثانية بشأن الليبرالية المدمجة. وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها: أن العديد من السياسات الوطنية الحديثة وترسيخ الحوكمة الاقتصادية الدولية يشكلان ليبرالية مدمجة ومخصَّصة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مجموعة العشرين والليبرالية المدمجة المخصصة : الحوكمة الإقتصادية في ظل الأزمة والخلافات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة