اخلع حذاءك


تأليف :

الناشر : دبي : مدارك للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 182

ردمك ISBN 9789948466390

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحكي كتاب «اخلع حذاءك»، لمؤلفه ياسر حارب، عن جملة تجارب ومشاعر حياتية خبرها الكاتب، ونعيشها في يومياتنا. ويجمع حارب في محطات كتابه، بين سرد القصص ورأيه في الكثير من المواقف الحياتية التي مر بها. ومن نموذج ذلك:
«السعادة والألم صنوان، إنهما جناحا الحياة اللذان نحلق بهما، ولا يكاد يرتفع بنا أحدهما حتى يهبط بنا الآخر، وما أجمل أن ندرك أنه بعد كل هبوط يوجد صعود جديد، كالكرة التي كلما كان اصطدامها بالأرض قوياً، كان صعودها سريعاً».
يتميز الكتاب بمقدمة كتبها باولو كويلو صاحب الرائعة العالمية «الخيميائي»، ويتحدث فيه عن علاقته بالكاتب: «ياسر كاتب مغامر، لا يكتفي بإلهامنا، بل يحملنا معه في مغامراته العقلية. ستكون له مكانة في عالم الأدب قريباً إذا ترك الأشياء الأخرى التي تشغله، ووضع قلمه حيث يضع قلبه. سأقرأ له دوماً لأنه يكتب بشجاعة».
http://www.albayan.ae/books/from-arab-library/2016-03-11-1.2592083


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

اخلع حذاءك

غلاف الكتاب

اخلع حذاءك


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


اخلع حذاءك
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة