عاصفة الحزم .. إعادة الأمل


تأليف :

الناشر : دبي : الهتلان ميديا

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 147

ردمك ISBN 9789948184744

الوسوم - علوم عسكرية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أول إصدار مصور وموثق يرصد أبرز محطات «عاصفة الحزم» وما رافقها من مشاريع إنسانية تهدف لإعادة الأمل في اليمن. يلقي الكتاب الضوء على «وجوه العاصفة» التي لعبت وتلعب أدوراً أساسية في قيادة هذه المرحلة المهمة من عمر دول مجلس التعاون الخليجي واليمن، مثل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. كما يرصد الكتاب يوميات العاصفة، وتداعياتها من خلال سرد الوقائع اليومية في مؤتمرات صحافية عقدها العميد الركن أحمد عسيري، الناطق الرسمي باسم عملية «عاصفة الحزم»، في مطار القاعدة الجوية في الرياض، تحدث خلالها عن أبرز المجريات العسكرية والسياسية والإعلامية، ذات العلاقة بعملية عاصفة الحزم، وجوانبها الاستراتيجية والتكتيكية، براً وبحراً وجواً، وما يرتبط بها ويتفرع عنها، وبأداء «قوات التحالف». تطرق أيضاً إلى أهمية تناسق الأداء في إطار العاصفة على المستوى السياسي والدبلوماسي كما على المستوى العسكري الحربي، والمستوى الأمني، إذ على مستوى القمة لم تتوقف الاتصالات بخادم الحرمين الشريفين، من قبل رؤساء العالم، داعمين ومؤيدين ومؤكدين وقوفهم مع المملكة في قرارها «الحازم». ولفت إلى المبادرة الخليجية التي وضعت في 2011 وتعتبر الأساس الوطني والسياق التنفيذي للحل الدستوري وللخروج باليمن من مأزقه السياسي. كما قدم لمحات مختصرة عن كل من: القوات المسلحة السعودية، القوات المسلحة لدولة الإمارات، والقوات المسلحة البحرينية. ويحوي الكتاب مجموعة متميزة من الصور للطائرات والمدرعات والقوات الجوية والبرية، إضافة إلى مشاهد من مؤتمرات ومظاهرات مؤيدة لعاصفة الحزم .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عاصفة الحزم .. إعادة الأمل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30318
المؤلفون
16963
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة