مدن ونساء : رواية


تأليف :

الناشر : دبي : كتاب للنشر والتوزيع Dubai : Kuttab Publishing

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 334

ردمك ISBN 9789948187950

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تبدأ أحداث الرواية من مطار إسطنبول فتحمل القارئ في جولة مثيرة حول العالم حيث فضاء المغامرة الذي يطرقه البطل على خلفية قصة حب كلاسيكية تلهب المشاعر تنقلنا بسلاسة لنجد أنفسنا في خضم عالم الجاسوسية والمطاردات البوليسية المثيرة من خلال حبكة درامية تتلاقى فيها قصة الحب مع المطاردات المثيرة ضمن إطار سردي يبحر بالقارئ في بحور الزمان والمكان محلقا به في التاريخ والجغرافيا عابرا المدن والقرى والبلدات ضمن إطار أدب الرحلات، ثم ما يلبث القارئ أن يجد نفسه في سياق رحلة تأملية فلسفية وجودية بحثا عن الذات الضائعة المشتتة في فيافي الوحدة وصحراء الحنين . فاز الكتاب بالمركز اﻷول مناصفة في فئة الرواية - جائزة الإمارات للرواية 2016 .
http://www.alittihad.ae/details.php?id=102773&y=2015



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مدن ونساء : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة