أسطورة المسرح الياباني : النوه والكابوكي ودراما الأقنعة


تأليف :

الناشر : دبي : قنديل للطباعة والنشر Qindeel Printing & Publishing services

الناشر 2 : دبي : كتاب للنشر والتوزيع Dubai : Kuttab Publishing

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 205

السلسلة : برنامج دبي الدولي للكتابة

ردمك ISBN 9789948188940

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ركز المؤلف في كتابه على تاريخ المسرح الياباني العريق الذي يختلف كما يقول، عن مسارح الثقافات الأخرى لارتباطه الوثيق بالعادات والشعائر الدينية، معتمداً على ما سمعه وقرأه وشاهده خلال زيارته تلك، وتحديداً مسرح «النوه» و«الكابوكي»، مع مقدمة بانورامية حول الفنون المتشابكة مع جنس المسرح. ويصف الكاتب مشاهدته لأحد عروض مسرح «النوه» الذي استمر لما يقرب من أربع ساعات، مع تأكيده على أنه أهم الفنون المسرحية التقليدية لديهم، وهو غنائي شعري أرستقراطي يعبر عن الطبيعة الروحانية لفلسفة «الزن» مع رقص تعبيري، ويقول إن له جماهيرية واسعة في اليابان. ويشير سليمان إلى أن مسرح «الكابوكي» نشأ في عهد «إيدو» بين عامة الناس، ويتميز بحيويته وتطوره المستمر وأزيائه الملونة والديكور المسرحي الفخم، مع مهارات التقنيات الحديثة، وجميع ممثليه هم من الرجال الذين جرى تدريبهم في سن مبكرة .
http://www.alittihad.ae/details.php?id=19642&y=2016



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أسطورة المسرح الياباني : النوه والكابوكي ودراما الأقنعة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة