من سفر إلى سفر


تأليف :

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 132

السلسلة : كتاب الرافد ، 94

الوسوم - رحلات

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يستعرض السفر ووجوهه المتعددة والمتنوعة في حياة البشرية، إذ يكتب في فصول متنوعة كيف للإنسان أن يكون منحازاً دوماً ليسافر عبر البر والبحر والجو لأسباب معروفة أحياناً ومجهولة آحياناً أخرى. يعتبر قمية السفر فعلاً إنسانياً مستمراً منذ أن بدأت البشرية وحتى اللحظة. وتراه يأتي دوماً محملاً بالألغاز والأسئلة. ومنه يقدم مجموعة من الثيمات والموضوعات التي تتعلق بدواعي السفر، بأسبابه وبأي من حيثياته ومكوناته، مضمناً إياها في عدة فصول، مثل: السفر في المنام، الدين والسفر، السفر في الجسد، السفر في الزمن، السفر والتجدد، السفر في الصحراء، السفر في البحر . http://www.middle-east-online.com/?id=201061



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


من سفر إلى سفر
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33175
المؤلفون
18395
الناشرون
1823
الأخبار
10108

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة