خليفة : رحلة إلي المستقبل


تأليف :

الناشر : أبوظبي : الأرشيف الوطني ، وزارة شؤون الرئاسة Abu Dhabi : National Archives

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 413

ردمك ISBN 9789948230731

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتألف الكتاب من 42 فصلاً ، وفي آخر كل فصل الحواشي، وعشرات الصفحات من الصور التي تؤيد الكلمة المكتوبة، فالخاتمة، ومصادر الصور، والمراجع.
ويستعرض أول فصول الكتاب الذي حمل عنوان «علم الاتحاد» المرحلة المبكرة من حياة الشيخ ودخوله الحياة العامة، فقد شغل منصب رئيس الوزراء، ووزير المالية، ووزير الدفاع، وكان قبل ذلك ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وفي الوقت الذي كان يرفع فيه علم الاتحاد في دار الاتحاد في دبي كان الشيخ خليفة على بعد 148 كيلومتراً يرفع العلم نفسه فوق قصر المنهل في أبوظبي، ويعمل على تهيئة أبوظبي لتكون عاصمة الدولة الجديدة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خليفة : رحلة إلي المستقبل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة