شعراء سفراء


تأليف :

الناشر : دبي : دار الصدى للصحافة والنشر والتوزيع ، مجلة دبي الثقافية

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 124

السلسلة : كتاب دبي الثقافية ، 142

ردمك ISBN 9789948135203

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يبرز الكتاب حياة بعض الشعراء السفراء، وبأقلامهم أيضاً. يستهل الألمعي كتابه بمقولة لوديع فلسطين: تمنيتُ لو أن السلك الدبلوماسي كله أسند إلى رجال فكرٍ وأدب وشعراء، لأنهم أقدر من سواهم على تقديم القيم الروحية الأصيلة التي توثق الصلات بين الشعوب، وتعين على تحقيق التفاهم العميق بين الثقافات والحضارات. ويتحدث الكتاب عن بعض هؤلاء الشعراء الدبلوماسيين، موثقاً أقوالهم، وهم: فؤاد الخطيب، خير الدين الزركلي، عبدالوهاب عزام، إبراهيم العريض، عمر أبوريشة، محمد حسن فقي، عمر بهاء الدين الأميري، أحمد بن علي آل مبارك، عبدالمنعم الرفاعي، بديع حقي، ناصر الدين الأسد، نزار قباني، محمد فهد العيسى، حسن عبدالله القرشي، يعقوب الرشيد، محمد الفيتوري، محمد صالح با خطمة، غازي القصيبي، عبد العزيز خوجة، عبدالولي الشميري، عمر محمد الكردي .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


شعراء سفراء
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33314
المؤلفون
18453
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة