كاميرا بعشر روبيات : شيخة السويدي ، أول مصورة فوتوغرافية إماراتية ، سيرة وصور


تأليف :

الناشر : الشارقة : منشورات القاسمي Sharjah : Al Qasimi Publications

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 84

ردمك ISBN 9789948233152

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يرصد كتاب «كاميرا بعشر روبيات» لشيخة جاسم محمد مبارك السويدي، سيرة شيخة السويدي أول مصورة إماراتية، وبداية شغفها بالتصوير الفوتوغرافي، عندما اشترت أول كاميرا بمبلغ 10 دراهم، لتبدأ بعدها مشواراً طويلاً في احتراف فن التصوير، قبل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، تاركة بصمات عديدة في كل بقعة من بقاع الإمارات.تقول السويدي عن مسيرتها الفنية «آلة التصوير نادتني فلبيت النداء، وبدأت أصور الأحياء القديمة والفرجان التي تنقلت بينها في فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي، وكذلك بيوت العريش التي عشت فيها، والبيئة البحرية، وخور دبي، وسفن الصيد واللؤلؤ والتجارة. يا له من زمن، ويا لها من كاميرا مستعارة من موظف في مكتب في خور دبي، إلى كاميرا مشتراة لي، على تصوير أهلي وأحبابي في دبي، حيث عشت أجمل أيامي وصباي، فكانت حياة وأي حياة» . http://www.alkhaleej.ae/supplements/page/ab032819-a309-47e9-be48-cf47f645b2df#sthash.WjKOuIeI.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كاميرا بعشر روبيات : شيخة السويدي ، أول مصورة فوتوغرافية إماراتية ، سيرة وصور
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33355
المؤلفون
18472
الناشرون
1828
الأخبار
10195

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة