زايد


تأليف :

الناشر : دبي : المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 295

ردمك ISBN 9781785960673

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


سِفْرٌ شِعريٌّ ثمينٌ مِنْ أروع القصائد التي خلّدتْ ذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سُلطان آل نهيان، رحمه الله، صانعِ مَجد الإمارات، وباني الوطن، والمرتقي به إلى الذُّرى العالية في التقدّم والأمان والكرامة، كتبه صاحبُ السموّ، فارسُ السيف والقلم، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دُبيّ رعاه الله، تعبيراً عن أعمق معاني الوفاء والانتماء للشيخ زايد:
إنساناً وقائداً ومُلْهِماً، وبدراً طالعاً في سماء المجد، وروحاً نقيّةً تركتْ أعظمَ الآثار والذكريات التي لا تزدادُ مع مرور الأيام إلا تَوهُّجاً وإلهاماً (وفي الليلة الظَّلْماء يُفْتَقدُ البَدْرُ).
https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-02-20-1.3191240
https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-02-16-1.3188022



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


زايد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33263
المؤلفون
18434
الناشرون
1828
الأخبار
10178

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة