للقمر جانب آخر : رواية


تأليف :

الناشر : اللاذقية ( سوريا ) : دار الحوار للنشر

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 191

الطبعة : الثانية

ردمك ISBN 9789933592141

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تقدم الرواية صورة لواقع العلاقات الأسرية في المجتمع الراهن في مستوييها الظاهر والباطن من خلال نماذج من الشخصيات التي تعبر عن نمطين من السلوك، أحدهما إيجابي والآخر سلبي،وتسرد الأحداث في معظمها على لسان بطلة الرواية التي تصف بشكل استرجاعي سلوك أبويها، فتقدم والدها المتوفى على أنه كان داخل البيت ذلك الرجل الضعيف أمام زوجته المحب لأبنائه الذي يعمل بكل جهده لإسعادهم، وخارج البيت فقد كان رجلاً قاسياً على العمال كثير المشكلات .الأم في الرواية زوجة قوية كثيرة الصلاة والدعاء وفي دخيلة نفسها حقود حسود طماعة لا تتورع عن سب الآخرين وشتمهم، كما تقدم البطلة باعتبارها فتاة، في الظاهر، أنانية تتزوج من شاب خمول مريض بالكآبة والوساوس وتعيش معه لأكثر من عقد ثم تخطط للتخلص منه والزواج بزوج صديقتها، وتفلح في خطتها لكنها تكتشف أن هذا الزوج الجديد هو أيضا رجل مخادع وعلى علاقات بنساء كثيرات فتصر على الطلاق منه، وهنا يتكشف الجانب الثاني من سلوك تلك الفتاة حيث يبدو أنها في قرارة نفسها فتاة رقيقة باحثة عن الحب والصدق في العلاقات، رغم أنانيتها الظاهرة .


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

للقمر جانب آخر : رواية


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


للقمر جانب آخر : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة