جائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018 - أفضل كتاب إماراتي .

تمثال دلما : رواية


تأليف :

الناشر : دبي : موتيفيت للنشر Dubai : Motivate Publishing

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 328

ردمك ISBN 9781860634697

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


فاز الكتاب بجائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018 - أفضل كتاب إماراتي . يأتي هذا العمل في قالب روائي خيالي يعتمد عالم الأساطير والخرافات في ظاهره، غير أنه يعكس آمال وتطلعات طبقة البسطاء والمُعدمين بانتظارها شخصية البطل الذي يخلّصها من الظلم والفقر، ويمد إليها يد العون لإنقاذها مما هي فيه، فتجد ضالتها في شخصية نورتا؛ تلك الشخصية التي تمثلت فيها الكثير من خصال الخير تجاه المطحونين والإحساس بمعاناتهم. غير أن البطل المتحوّل دوماً مع تبدل مراحل حياته، بانتقاله من غياهب الجهل إلى التعليم فالكهانة والنحت، ذا الموهبة الكبيرة، قد أصابه الكِبر والغرور كلما علت مكانته ليرى نفسه فوق الجميع، ويتحول إلى شخص آخر.
تم إنجاز الرواية بدعم من مجموعة الحبتور في إطار اضطلاعها بمسؤولياتها المجتمعية، وحرصها الدائم على تشجيع المواهب الإماراتية. http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/c7bc8461-fefd-4df5-a481-5954298fc8b7



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


تمثال دلما : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة