سوف أنساك قليلاً


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 59

ردمك ISBN 9789948101307

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


بين مشاعر الحزن والوحدة والانكسار والفقد؛ تمضي الكاتبة في عالم النساء لتغزل قصص مجموعتها، معربة منذ البداية عن انحيازها الكامل للمرأة عبر الإهداء الذي تصدر المجموعة وقدمته إلى كل امرأة رُجمت من دون خطيئة.تتميز المجموعة التي تضم ما يزيد على ثلاثين قصة تراوح بين القصيرة والقصيرة جداً، بلغتها الشعرية الشفيفة، لتعبر عن أحاديث طافت بنفوس أغلب النساء، وقصص استلهمها خيال الكاتبة من الحياة، أو كما تسميها قصصاً من مُخيلة الواقع، الذي لا بد منه ولا مناص.ورغم هالة الحزن التي تغلف قصص المجموعة، لا يخلو الأمر من بارقة أمل ترسمها الكاتبة في بعض قصصها لتفتح أمام بطلاتها باباً جديداً على الحياة ؟



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سوف أنساك قليلاً
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة