هل نأكل الخنافس !


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 502

ردمك ISBN 9780983263371

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقدم هذا الكتاب اكتشافات رائعة حول التاريخ وتطوره وما لنا من آثار على العالم حولنا” الالتقاء بالخنافس: هناك ملايين وملايين منهم وعددٌ أقلُ بكثير من بقيتنا مثل الثدييات والطيور والزواحف، فقد أكل البشر الحشرات قبل التاريخ، فالحشرات وسيلة ممكنة لتوفير إمدادات الغذاء المستدامة لثمانية مليار شخص على سطح الكوكب بالرغم من أن الكثير يرفض هذه الفكرة. وبالرغم من أننا نعتنا الحشرات بأنها العدو الأعظم للحضارة البشرية، وأنها تدمر المحاصيل وتنشر الأوبئة، فالآن تكون لنا الحشرات بمثابة ملقحات رائعة للمحاصيل الغذائية، ومصدرًا محتملًا للإمدادات الغذائية التجارية، فيستوحي كتاب أكل الخنافس الروايات الثقافية والبيئية والتطورية لاستكشاف ثقافة أكل الحشرات على نحو مرح وسهل الوصول إليه، فاستخدم في ذلك المطاعم الراقية التي تقدم النمل الأسود كمقبلات مع سمك السلمون النيء وحانات باريس وطوكيو الذين يقدمون اليرقات كوجبات خفيفة وصراصير الحقول التي أصبحت تجارة فائقة التكنولوجيا. ديفيد والتنر-تويوس، هو عالم أوبئة وطبيب بيطري وكاتب متخصص في نهج النظم البيئية للصحــة والمرض، هو الرئيس المؤسس للأطباء البيطرين بلا حدود، وله مؤلفات سابقة، مثل كتاب أصل البراز وكتاب عودة الدجاج إلى المضمار وكتاب الطعام وكتاب الجنس والسالمونيلا، كما له ألف شعر وله كتب خياليـــة، ويعيش في كيتشنر-أونتاريو .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


هل نأكل الخنافس !
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33288
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة