العدالة الجزائية الكونية


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز زايد للتنسيق والمتابعة Abu Dhabi : Zayed Centre for Coordination & Follow-up

سنة النشر : 2003

عدد الصفحات : 39

الوسوم - قانون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتناول بالبحث والتحليل موضوع تطبيق القانون والشرعية الدولية على الجرائم الدولية ضد الانسانية ومدى تقبل بعض الدول الكبرى لمسار المحكمة الجنائية الدولية. وتحدثت الدراسة عن دور المحكمة الجنائية الدولية فى مجال تطبيق القانون حيث ألمحت الى أن المحكمة ليست هيئة سياسية ولا دبلوماسية قد تحدد موقفا بشأن سياسات محددة. وأوضحت أنه فى ظل الوضع الدولي الحالى يكون الدفاع عن دولة القانون والنضال من خلال المحكمة ضد كافة أشكال العنف السياسى هو الوسيلة الوحيدة للمحافظة على الشرعية الدولية. وفيما يتعلق بالحرب ضد الارهاب اشارت الدراسة الى أن الدعوة الى «الحرب القذرة» من قبل الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل وبريطانيا وبلدان أخرى تجعل من الصعوبة بمكان الالتزام بسيادة القانون وذلك لسعى هذه الدول وضع اللجام للآخرين. ولفتت الدراسة الى أن زعم اميركا واسرائيل وبريطانيا بأنها مدافعة عن السلام دون اعارة أي اهتمام لانتهاكات حقوق الانسان يعد أمرا خطيرا للغاية وتهديدا للسلام العالمى .. مؤكدة أنه لا يمكن تبرير الاعمال العدوانية بحجة التصدى لمحور الشر.
https://www.albayan.ae/across-the-uae/2003-03-05-1.1277338



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


العدالة الجزائية الكونية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33442
المؤلفون
18519
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة