فيروس سارس : الرعب القادم من الشرق


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز زايد للتنسيق والمتابعة Abu Dhabi : Zayed Centre for Coordination & Follow-up

سنة النشر : 2003

عدد الصفحات : 109

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تناولت الدراسة بمنهجية علمية دقيقة مرض الالتهاب الرئوي اللانمطي "سارس" من حيث الأسباب، وطرق العدوى، والأعراض، وطرق الانتشار، وأساليب الوقاية والعلاج المتاح حالياً، مبرزة المحاولات العلمية المبذولة لمحاربة هذا المرض، والنصائح الطبية للوقاية منه.
وأجابت الدراسة من منظور علمي عن الشكوك المطروحة حول إمكانية كون فيروس سارس من قبيل الحرب البيولوجية على الصين لمحاولة إضعافها اقتصادياً، أو هو نتاج حرب أمريكية على العالم أو حرب بيولوجية ضد أمريكا بالنظر لانتشاره في وقت الغزو الأنجلو أمريكي للعراق . ملقية الضوء على أهم وأشرس الأسلحة البيولوجية المستخدمة ضد الإنسان، وتاريخ استخدامها، وطرق الوقاية منها، ووسائل إطلاقها، والإرهاب البيولوجي، والقوانين والتشريعات التي تحظر استخدام الأسلحة البيولوجية.
واستعرضت الدراسة الموقف العام، والاحتياطات الصحية، والإجراءات الوقائية في الوطن العربي في ظل وجود أعداد كبيرة من العمالة الآسيوية في منطقة الخليج العربي، وتزايد المخاوف من جراء تسجيل حالتي إصابة في كل من الجزائر والكويت.
ويأمل مركز زايد للتنسيق والمتابعة من إصداره هذه الدراسة أن تكون لبنة متينة في بناء الجهود البحثية العلمية في الوطن العربي الهادفة إلى الحفاظ على ثروته وطاقاته البشرية التي هي عماد وجوده وتقدمه.
https://meo.news/%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AF%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


فيروس سارس : الرعب القادم من الشرق
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33263
المؤلفون
18434
الناشرون
1828
الأخبار
10178

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة