خواطر من سورة القدر


تأليف :

الناشر : دبي : مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 64

الوسوم - إسلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


عبارة عن خواطر حول سورة القدر، التي يحتفي بها المسلمون في كل عام. د. الجابري أشار إلى سبب اختياره سورة القدر عنواناً للكتاب، نظراً لما لها من شأن عظيم، وعمل مضاعف، ونظراً لما تحمله السورة من دلالات وإشارات ذات معانٍ عظيمة في معناها. الكتاب اشتمل على دلالات متعددة شكلت فصوله، منها ما يتعلق بالتعريف بالسورة واسمها، وأسباب نزولها، وفضائلها، وإشارات لنصوص قرانية، ودلالة ما فيها من كلمات، والتوقف عند قيمة الزمن وبركته، فيما ختم الجابري كتابه بسرد الأحداث، التي أشارت إليها سورة القدر .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خواطر من سورة القدر
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة