كنت معي


تأليف :

الناشر : دبي : مداد للنشر والتوزيع Medad Publishing & Distribution

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 111

ردمك ISBN 9789948247708

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أصدرت الكاتبة الإماراتية نورة حسن الحوسني، روايتها الأولى بعنوان «كنت معي»، والتي جالت بنا خلالها، في عالم الأدب بأسلوب ممتع وشيق، في مرحلة كانت تعيش فيها أقسى أيامها بفقدان زوجها ورفيق دربها، الذي قدم روحه في سبيل الله والوطن، وخدمة للإنسانية.
واستطاعت الحوسني بأسلوبها السهل والمشوق أن تناقش في هذه الرواية الكثير من هموم المرأة في عالمنا، في مشهد لا يخلو من الرومانسية الدافئة والواقعية، فتحكي قصة فواغي وهي فتاة في مقتبل العمر، تجرفها رياح العاطفة نحو رجل أكبر منها سناً، رأت فيه صورة أبيها الذي يمثل بالنسبة لها مثال الرجولة والحنان والشهامة، لكن حبها هذا يصطدم كالعادة بالكثير من المعوقات الاجتماعية.
وفي فصول الرواية الستة عشر تتناول الكاتبة تفاصيل كثيرة في حياة المرأة وهمومها، على لسان عدد من شخوص الرواية، فتسرد أبرز المشكلات التي تواجهها الفتاة في بداية عمرها، وأثر هذه المشكلات، لا سيما الأسرية منها على مسيرتها في الحياة، كما تسلط الضوء على قصة الحب لتقودنا إلى ذلك التحدي الذي تخوضه فواغي، في سبيل الحفاظ على هذا الحب، الذي داعب قلبها فجأة . http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/427713e1-9bf2-46fb-b949-d9cf6669cb8b#sthash.38O3hwr0.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كنت معي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30318
المؤلفون
16963
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة