13 amazing women ofArabia


تأليف :

الناشر : دبي : موتيفيت للنشر Dubai : Motivate Publishing

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 62

ردمك ISBN 9781860634888

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يستعرض الكتاب شخصيات من ذهب، فمن عالم إدارة الأعمال كانت ملهمتي سيدة الأعمال الإماراتية رجاء القرق، ومن دنيا الأناقة والأزياء اخترت ملهمتي المتفردة بأسلوبها وتصاميمها الإماراتية فريال البستكي، ومن عالم القانون الدولي وحقوق الإنسان اخترت المحامية والناشطة الحقوقية اللبنانية أمل كلوني، ومن عالم الهندسة المعمارية اخترت بلا منازع الأسطورة المتألقة الراحلة العراقية زها حديد، ومن عالم الفضاء والفلك اخترت العالمة المغربية ميريام شديد، ومن عالم الطيران المدني اخترت أول كابتن طيار مصري عربي السيدة المصرية الراحلة الكابتن لطفية النادي، ومن عالم الفنون اخترت راقصة الباليه الإماراتية الراقية علياء النيادي.
ومن عالم الأحياء وبيولوجيا الخلية اخترت العالمة الدكتورة الأردنية المؤثرة رنا الديجاني، ومن عالم الرياضة والتزلج على الجليد اخترت المتفردة الإماراتية زهرة لاري، ومن عالم الفنون التشكيلية اخترت السيدة القديرة الفنانة الفلسطينية سامية حلبي، ومن عالم الصيدلة اخترت العالمة السعودية الدكتورة الملهمة حياة سندي، أما من عالم القوات المسلحة فاخترت أول مقاتلة في سلاح الطيران الإماراتي وهي الرائد طيار مقاتل مريم المنصوري مقاتلة على طائرة «إف 16» بلوك.
أضافت: وأخيراً اخترت الأقرب لقلبي وعقلي في مجال العمل الرسمي والحكومي، الملهمة والأيقونة معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.
وتتلخص دوافع تأليف هذا الكتاب وفق دانة في شغفها بهذا النوعية من الكتب التي تسلّط الضوء على إبداعات الإنسان وخاصة السيدات وإنجازاتهنّ الملهمة وإسهاماتهنّ العظيمة في مجالات تخصصهنّ المختلفة الرسالة، كما يؤكد الكتاب على أهمية التعليم والابتكار والحافز والمثابرة، وقد حرصت على اختيار الشخصيات التي تمثل مصدر إلهام متميز للأطفال في جميع أنحاء العالم العربي.
https://www.alittihad.ae/article/15225/2019/%D8%AF%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%B4%D9%8A-%D8%AA%D9%88%D8%AB%D9%82-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A8-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D9%86-%D8%B0%D9%87%D8%A8-



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


13 amazing women ofArabia
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة