يوميات الطفلة الإماراتية ريم


تأليف :

الرسام : جوليوس نييلز

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

سنة النشر : 2019

ردمك ISBN 9789948371816

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تعكس هذه المجموعة القصصية اليوميات والأحداث والمواقف التي تعيشها طفلة إماراتية صغيرة اسمها "ريم". من خلال هذه المواقف تتعلم الطفلة ريم كثيراً من مفاهيم العادات والتقاليد والترابط الأسري وصلة الرحم، إضافة إلى الموقف الصحيح للإنسان من البيئة المحيطة به وكيف يحافظ عليها.
تضمنت القصص أيضاً قرارات الطفلة "ريم" في بعض المواقف، وردود أفعالها، ودور الوالدين في تشجيع المواقف الإيجابية، وتقويم المواقف غير السليمة لريم، في جوّ يسوده الحب والود .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


يوميات الطفلة الإماراتية ريم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29277
المؤلفون
16499
الناشرون
1656
الأخبار
9468

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة