الفقاعة الذهبية :‏ ‏كتاب وثائقي عن الخليج العربي


تأليف :

الناشر : أبوظبي : الأرشيف الوطني ، وزارة شؤون الرئاسة Abu Dhabi : National Archives

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 278

ردمك ISBN 9789948367826

الوسوم - تاريخ

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ترجمة كتاب : The golden bubble : Arabian gulf documentary .
الكتاب سيرة ذاتية لمؤلفه قبل أن يكون دراسة وثائقية عن الخليج العربي، يسرد فيه مظاهر الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع الخليجي قبيل ظهور النفط، ويصوّر النزعات النفسية والرغبة في تغيير أساليب الحياة وتطويرها لدى شريحة من الشباب، ويبدو ذلك من الأحداث السياسية التي جرت في البحرين، ومن الحوار الذي كان يجري بين المؤلف وعددٍ ممن صادقهم.
يسجل المؤلف – برؤية ذاتية ومن خلال مشاعره وانطباعاته - أدقّ التفاصيل عن رحلته في دول الخليج العربية، وعن طبيعتها الجغرافية القاسية، وشظف الحياة فيها، وعن رحلة (القنص) بالصقور التي كان فيها ضيفاً على الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان رحمه الله. وقد خصّ الشيخيْن: زايد بن سلطان، وشخبوط بن سلطان- رحمهما الله- بقدْر كبير من الودّ والإعجاب والتقدير.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الفقاعة الذهبية :‏ ‏كتاب وثائقي عن الخليج العربي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة