رشفة تغذوية


تأليف :

الناشر : دبي : مداد للنشر والتوزيع Medad Publishing & Distribution

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 168

ردمك ISBN 9789948370727

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الهذف الرئيسي من هذا الكتاب هو تزويد عامة الناس بالمعلومات الهامة عن الغذاء و التغذية بلغة بسيطة سهلة ميسرة يستطيع عوام الناس أستيعابها، يحتوي هذا الكتاب على عدة مواضيع أولها هي مدخل إلى الغذاء و التغذية حيث أتحث فيه عن نبذة ملخصة عن التغذية و العوامل التي تؤثر في أختيارنا للأطعمة المختلفة و عن الغذاء المثالي و الأدوات التي تساعد على التخطيط للوجبات اليومية و قراءة الملصقات الغذائية و التعرف على الحصص اليومية. في الموضوع الثاني يتناول الكتاب العناصر السبع الرئيسية و هي الكربوهيدرات و البروتينات و الدهون و الفيتامينات و المعادن و الماء بشيء من التفصيل مع وجود مجموعة من الأختبارات التي يستطيع من خلالها القارئ تقييم نفسه. و في الفصل الأخير يتناول الكتاب موضوع إدارة الوزن فيتحدث عن مخاطر السمنة و أسبابها و عن فقدان و كسب الوزن و من ثم يتطرق إلى بعض أنواع الحميات المنتشرة و كيفية التخطيط لحمية ناجحة و من ثم يتطرق إلى الألية الناجحة لفقدان الوزن و يتلمس كذلك الكتاب الجانب الشخصي و النفسي فمثلا يتكلم الكتاب هن أهمية العزيمة و إضفاء الجانب الشخصي عند اتباع حمية معينة و عن إلية تغير السلوك و بناء عادات جديدة و عن أضطرابات الأكل المختلفة. و أخيرا يتناول الكتاب موضوع اللياقة البدنية و كيف يقول الجسم بحرق الدهون و العناصر الأخرى اعتمادا على نوع النشاط البدني المطبق.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رشفة تغذوية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26141
المؤلفون
14942
الناشرون
1559
الأخبار
8715

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة