عوالم المحيط : قصة البحار على الأرض والكواكب الأخرى


تأليف :

مؤلف ثاني :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة Abu Dhabi : Department of Culture and Tourism

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 381

ردمك ISBN 9789948388678

الوسوم - علوم بحتة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يستعرض الكتاب الذي يشبه المحيط في عمقه وتنوّع موضوعاته، طبيعة المحيطات وتاريخ نشوئها، وكيف تشكلت على الأرض وتطوّرت إلى وضعها الحالي. ويركّز الكتاب على أهمية المحيطات لأنها حاضنة الحياة التي تعتمد عليها الكائنات، ومن ثمّ يتوسّع في البحث حول نشأة الكون وتكوّن الحياة الأولى، وتاريخ تطوّرها. ورغم أن الكتاب يختص بالمحيطات، فإنه يقدّم مرجعاً شاملاً في علم الأحياء، والأحافير، والفلك، مستعرضاً تطوّر الكائنات الحية من بدائيات الخلايا إلى الإنسان، أكثر الكائنات تعقيداً. ولا يقف عند حدود الحاضر، بل يستشرف إمكانات المستقبل من خلال استعراضه لما توصلت إليه بحوث الفضاء واستكشافاته، فيعرض ما تم اكتشافه من الكواكب ويدرس إمكانات نشوء محيطات في الكواكب الأخرى.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عوالم المحيط : قصة البحار على الأرض والكواكب الأخرى
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29619
المؤلفون
16646
الناشرون
1670
الأخبار
9493

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة