جورج أورويل : سيرة حياة


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : المجمع الثقافي

الناشر 2 : بيروت : المركز الثقافي العربي

سنة النشر : 2003

عدد الصفحات : 638

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقول برنارد كريك بأنه كان وما زال، يرى أورويل شخصاً قد نجح تماماً على الرغم من موته المأساوي المبكر، في المهمة التي تنطع بها وهو في خضم عمله، نجح بحيث أنه انتقل، وهو على قيد الحياة، من كونه كاتباً صغيراً إلى أن صار شخصية عالمية، يثير الجدل حينما كانت الكتب مقروءة. وقد كتب عام 1946 في "لماذا أكتب؟": "أكثر ما أردت أن أفعله خلال السنوات العشر الماضية هو تحويل الكتابة السياسية إلى فن"



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


جورج أورويل : سيرة حياة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33464
المؤلفون
18536
الناشرون
1830
الأخبار
10269

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة