دور الإستثمار الأجنبي المباشر في تمويل التنمية الإقتصادية : دراسة تطبيقية على دولة الإمارات العربية المتحدة


تأليف :

الناشر : الشارقة : مكتبة كنوز المعرفة للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 385

ردمك ISBN 9789948381693

الوسوم - إقتصاد

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يهدف هذا الكتاب إلى بيان "دور الإستثمار الأجنبي المباشر في تمويل التنمية الاقتصادية، دراسة تطبيقية على دولة الامارات العربية المتحدة"، وعلى ضوء محتوى ومضمون موضوع الدراسة تم تقسيمها إلى بابين، وقد تناولت الباحثة في الباب الأول التعريف بالتنمية الاقتصادية والاستثمار الأجنبي المباشر، حيث خصصت الفصل الأول إلى التعريف بالتخلف والتنمية الاقتصادية ونظرياتها، وأفردت الفصل الثاني إلى التعريف بالإستثمار الأجنبي المباشر وأنواعه، وخصصت الفصل الثالث إلى مزايا وعيوب الإستثمار الأجنبي المباشر، ثم انتقلت الى الباب الثاني وتناولت فيه مقومات التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتشريعات الاقتصادية المتعلقة بالإستثمار الأجنبي المباشر، وقد خصصت الفصل الأول إلى مقومات التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفردت الفصل الثاني إلى معوقات التنمية الاقتصادية في الدول النامية بشكل عام، ومعوقات التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، ثم خصصت الفصل الثالث إلى القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفردت الفصل الرابع إلى التشريعات الاقتصادية والسياسيات الاقتصادية الحاكمة للاستثمار الأجنبي المباشر، ثم خصصت الفصل الخامس إلى دور الاستثمار الأجنبي المباشر في تمويل التنمية الاقتصادية، وأفردت الفصل السادس إلى موقف منظمة التجارة العالمية W.O.T من الإستثمار الأجنبي المباشر والاتفاق المنظم له. وأن ما يميز الكتاب هو تأكيد الباحثة على مدى إمكانية الاستفادة من الاستثمار الأجنبي المباشر في تمويل التنمية الاقتصادية في الدول النامية بشكل عام، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، وكذلك الوقوف على أهم القطاعات التي يتركز فيها على النحو الذي يمكن أن ينعش اقتصاديات الدول، مع توضيح أهم المعوقات التي تقف في طريقه، واستنادا إلى معطيات الدراسة ونتائجها قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات لتفعيل دور الإستثمار الأجنبي المباشر في تمويل التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات العربية المتحدة.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


دور الإستثمار الأجنبي المباشر في تمويل التنمية الإقتصادية : دراسة تطبيقية على دولة الإمارات العربية المتحدة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33326
المؤلفون
18460
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة