قدوس المتين : عن الكون والعزلة والرهبانية


تأليف :

المترجم :

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع ، روايات

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 80

ردمك ISBN 9789948391470

الوسوم - ديانات - فلسفة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


"هذا الكون الطارئ يدور صامتًا، خاضعًا فقط لشروطه البدائيّة الخاصّة، غُفْلًا من المعنى، خارجًا عن المعقول، ووحيدًا. الكون ليس منوطًا بإرادةٍ عليا ولا شريكًا فيها، في أن يكون نفسَه، نفسَه الحقيقيّة، في أن يكون مسرحًا لسلطان النار. الكون مجرّد وهم، ولا ذرّةَ فيه تنتمي للحقيقة، ونحن لسنا ضحاياه فقط، نهوي دائمًا في كوكبٍ أو يُهشِّمنا مقذوفًا بمقلاع شمسه، بل نحن أسراه أيضًا، مقيّدين بحبالٍ معدنيّةٍ من حواسّنا"".
مشاهدات ثلاثة أيام في بيوجت ساوند، قرّرت المؤلّفة ملاحقتها بعين الكتابة البصيرة. كتابٌ يتأمّل احتراق الكائنات بنار الوجود المقدّسة، إنْ بصورةِ تهافُتِ عثّةٍ في شمعة أو التظاءِ وجهِ طفلةٍ في حادث طائرة أو ارتمائنا اليوميّ في ضرام العيش. نثر يشبه الشعر فليس يسلمك معناه بسهولة، مكثّف وعنيف ومصطبغ بروحانيّات التصوّف المسيحيّ ورموزه. وصفٌ تفصيليّ لما يظهر أمامها على سطح الحياة، لأشياء الطبيعة، يختلط فيه الحلميُّ بالواقعيّ مستهديةً باقتباسٍ لرالف والدو إمرسون يُلْمِح فيه إلى أنّ الأيام محضُ آلهةٍ تتعاقب علينا. وعبر ذلك تقارب مشكلة الشرّ في العالم ومعنى المعاناة وموقع المشيئة الإلهيّة من كل هذا؛ وتحاول بجرأة أن تستكشف الغيب وتسائل الجوهر. كتابٌ عن الألم الكامن في الجمال والجمال الكامن في الألم، بحثٌ دؤوب عن ذلك الرباط القدسيّ بين الكائنات."
https://www.kalimatgroup.ae/catalog/product/view/id/641/s/holy-the-firm/category/25/



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قدوس المتين : عن الكون والعزلة والرهبانية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26250
المؤلفون
14987
الناشرون
1562
الأخبار
8882

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة