ملحمة كلكامش


تأليف :

الناشر : أبوظبي : المجمع الثقافي

سنة النشر : 2002

عدد الصفحات : 271

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تعتبر ملحمة كلكامش في الوقت الحاضر أعظم ملحمة بشرية تصل إلينا، لما تحتويه من الصفات المميزة، وما تتضمنه من الأطروحات الرائعة والمعلومات المكثفة، والخصائص الجمة، ولعل أهمها هو عالميتها، حيث إنها رغم كونها ملحمة عراقية صرفة، فإن موضوعها وعرضه ومضامينها وأهدافها تصدق على كل زمان ومكان من عالمنا الرحب وتاريخ البشرية الواسع المديد... وتتوضح هذه الخاصية لدى مقارنة موضوع ملحمة كلكامش وتفاصيل أحداثها، وما ورد فيها من المعلومات، مع ملاحم العالم الشهيرة، في العالم القديم من الشرق والغرب



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ملحمة كلكامش
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33165
المؤلفون
18390
الناشرون
1818
الأخبار
10105

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة