خميس المزينة 33 عاماً من العطاء


تأليف :

مؤلف ثاني :

الناشر : دبي : القيادة العامة لشرطة دبي

سنة النشر : 2018

عدد الصفحات : 120

الوسوم - أمن - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


توثيق مسيرة عمله وإنجازاته وعطاءاته منذ انتسابه للقوة بتاريخ 13 من يونيو 1983 وصولاً إلى توليه منصب القائد العام لشرطة دبي ثم ترقيته إلى رتبة فريق . تضمن كتاب "خميس المزينة 33 عاماً من العطاء" 5 أبواب رئيسية يتضمن الباب الأول الكلمات المعبرة التي قيلت عنه من قبل أصحاب السمو الشيوخ والأعيان وكبار الضباط والقادة الشرطيين على مستوى الدولة، ومن ثم يتناول السيرة الذاتية للفريق المزينة، والنشأة والبدايات والتحاقه بشرطة دبي في 13 من يونيو1983، وعمله في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وصولاً إلى توليه منصب القائد العام لشرطة دبي.
كما ويتناول الباب الأول من الكتاب الأوسمة والميداليات وشارات التقدير التي نالها الفريق المزينة، ثم يتطرق إلى المزينة الأنسان والذي يتناول علاقاته المجتمعية وحرصه على عمل الخير واهتماماته بكافة فئات المجتمع من متقاعدين وأصحاب همم وغيرهم.
الباب الثاني: القيادة والتميز
ويتناول الباب الثاني من الكتاب السيرة العطرة والتميز في حياة الفريق المزينة من القيادة الميدانية والإنجازات التي حققها إلى جانب استعراض الجوائز التي حصل عليها في حياته المهنية وقوة التنافس في حصد العديد من الجوائز سواء على الصعيد المحلي أو العالمي.
كما ويتطرق إلى الإنجازات الكبيرة في حياة الفريق المزينة والتي كان أخرها تدشين صرح الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط من حيث مواصفاته الهندسية وتجهيزاته التقنية.
الباب الثالث: استشراف المستقبل
أما الباب الثالث فيتناول دور الفريق المزينة في إطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة لشرطة دبي لعام 2016-2021" بعد جلسات الخلوات والمناقشات التي جمعت مختلف القيادات الشرطية، إلى جانب جهود الفريق المزينة في استشراف المستقبل في العمل الشرطي وقراره الخاصة بتغيير مسمى مركز دعم واتخاذ القرار إلى "مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار"، تماشياً مع التوجهات الحكومية إلى جانب تسخير التكنولوجيا والتطورات التقنية الحديثة من أجل أمن المجتمع وجعل مدينة دبي الأكثر أمناً، فيما ضم الباب الثالث فصلاً خاصاً حول حرص المزينة على استخدام التطبيقات الذكية في العمل الشرطي.
الهوية الوطنية
أما الباب الرابع فتناول حرص الفريق المزينة على الهوية الوطنية وتطبيقه لتوجيهات القيادة الرشدية في هذا الشأن من خلال تنظيم العديد من المبادرات في هذا المجال على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي، فيما خُصص فصلاً ضمن الباب الرابع
عن الخصال التي كان يتمتع بها الفريق المزينة من فن القيادة، والسمعة والنزاهة، والحنكة والذكاء، وعدم المحاباة، والقائد المحبوب والمنافس والمسؤول، والمساعد على النمو، فيما تناول الباب الخامس المزينة وحدسه الأمني وأهم القضايا التي تعامل معها، وصور ومناسبات خاصة شارك فيه المرحوم الفريق خميس المزينة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خميس المزينة 33 عاماً من العطاء
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30628
المؤلفون
17119
الناشرون
1702
الأخبار
9869

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة