كانت لك أسنان


تأليف :

الناشر : الفجيرة : دار راشد للنشر

سنة النشر : 2020

عدد الصفحات : 140

السلسلة : جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع

ردمك ISBN 9789948340430

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ذكريات طفولة "فاخرة بن سعيد" التي فقدت خالها الوحيد "الخضر" والذي كان حاضرا في حياتها وشهد ولادتها وأصبح صديقها المقرب والوحيد. فاخرة التي لم تعش غير ما سمعته على لسان خالها وما حكاه لها في رحلاته الكثيرة. تتغير حياة الجميع حين يرتبط الخال بفتاة يراها الجميع غير لائقة به فتشعر فاخرة بالتهديد من أن تأخذ الزوجة مكانها في قلبه. بين النخيل والفرجان القديمة والعلاقات المتراباطة بين الجيران والأصدقاء تدور أحداث "كانت لك أسنان" في مدينة العين ترويها فاخرة الطفلة التي كبرت سريعاً بعد حادث مبهم لم يكن في الحسبان .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كانت لك أسنان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28062
المؤلفون
15853
الناشرون
1637
الأخبار
9137

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة