كم مرة ؟


تأليف :

الرسام : مهدية صفائي

الناشر : دبي : دار أشجار للنشر والتوزيع

الناشر 2 : أبوظبي : كان يا ما كان

سنة النشر : 2020

عدد الصفحات : 32

ردمك ISBN 9789953560069

الوسوم - إسلام - أخلاق - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


"كمّ مرّة؟" سؤالٌ فضوليٌّ يستفز القارئ من بعيد، فيسأل: ما الذي يسألون عنه "كم مرة"؟ ماذا يمكن أن يكون هذا الأمر؟ ولماذا يتكرر؟ وكم مرة يتكرر؟! وما أن تشرع في القراءة حتى تعرف الإجابة، وتعرف ما الذي يتحدث عنه الكتاب.
إنها كلمة "الحمد لله" الكلمة التي نرددها دائمًا وفي كل آنٍ وأوان. في أفراحنا وفي أحزاننا.
فنرى في القصة مواقفًا عاديّةً وأخرى استثنائية يُقدم فيها للطفل مفهوم "الحمد لله" الواسع الكبير الذي يكبر ويكبر ليشمل كل شيء: الأب وهو يقول الحمد لله على غياب الشتاء ومجيء الربيع، والأم تحمد الله أن ابنها كبر وصار عمره أربع سنوات، وهكذا تتناقل صفحات القصة من موقفٍ إلى آخر، ومن حدثٍ إلى آخر، سعيدٍ وحزينٍ، وقد جمعت كل هذه المواقف والأحداث كلمة عميقة شفافة تخفق بها القلوب الصغيرة والكبيرة "الحمدُ لله".
تطرح هذه القصة جانبًا واقعيًا متأصلًا في ثقافتنا ومجتمعنا الإسلاميّ. وفي هذا الوقت العصيب تحديدًا، حيثُ القلوب المتعبة كثيرة في كل مكان. والصغار والكبار في حالة من الإجهاد والتعب والملل من الحجر المنزليّ والتبدّل السريع للأحوال. إلا أننا نصرُّ في كلّ أيامنا، ورغمًا عن كل الظروف أن نقول "الحمدُ لله". نقولها بقلوبنا قبل ألسنتنا.
الحمد لله دائمًا وأبدًا.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كم مرة ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة