كم رئة للساحل : كتابات جديدة من العالم العربي


تأليف :

مؤلف ثاني :

مؤلف ثالث :

الناشر : الشارقة : كلمات للنشر والتوزيع ، روايات

سنة النشر : 2020

عدد الصفحات : 351

ردمك ISBN 9789948247630

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


خمسون كاتبة وكاتبًا من مختلف أرجاء الوطن العربي، يجتمعون في أنثولوجيا الشارقة "كم رئة للسّاحل – كتابات جديدة من العالم العربي" الذي يصدُر مع ختام احتفاء مدينة الشارقة بتلقيب منظّمة اليونيسكو لها عاصمة عالميّة للكتاب 2019-2020، مؤكّدين للعالم أن الأدب العربي ما زال فوّارًا ومُدهشًا على امتداد تاريخه الضّارب في القِدَم. عدد المرشّحين فاقَ الخمسمائة اسمًا من مصادر مختلفة: بين الترشيح الذاتي، وترشيحات نُقّاد، وأدباء كبار، وناشرين، ومدراء تحرير صحف ومجلّات، وأساتذة جامعات، ونوادي قراءة، على أن لا يكون المرشّح مولودًا قبل عام 1980، ولديه إصدار واحد على الأقل. شارك الكُتّاب بنصوص متنوّعة، منها القصّة والشّعر، والفصول الروائيّة والسّرود الرّحليّة، والنصوص المفتوحة والشّذرات. لم يجرِ اعتماد الأسماء المختارة على مبدأ المنافسة، بل هي محاولة صادقة لتوثيق نطاقات الكتابة المختلفة عبر اختيار أحد العاملين فيها، وعليه نجد هنا 50 اسمًا يتّصلون معًا لرسم خريطة نجميّة تُعين المهتمّ على السّفر في أراضي الأدب العربي الجديد وبِحاره.
https://kalimatgroup.ae/ar/coastal-lungs.html



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كم رئة للساحل : كتابات جديدة من العالم العربي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33431
المؤلفون
18515
الناشرون
1829
الأخبار
10253

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة