لغز المفتاح الذهبي


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2020

عدد الصفحات : 108

السلسلة : جميل كثير الحركة

ردمك ISBN 9789948361589

الوسوم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


مرحبًا يا أصدقاء! اسمي جميل. يناديني أصدقائي في المدرسة حتى المدير الداهية شيناسي باسم: “كثير الحركة” لأنني أتحرك كثيرًا ولا أهدأ. ويشير الجميع بأصابعه إليَّ إذا حدث شيء في البيت أو الحي أو المدرسة. لكن ماذا أستطيع أن أفعل بعد أن ذاع صيتي! على كل حال دعوا المزاح جانبًا، فإنني هذه الأيام مهموم، فقد وقع المفتاح الذهبي رمزُ مدرستنا وانكسر، واتهمني الجميع بذلك. وإذا لم أجد مَن كسر المفتاح الذهبي حتى نهاية هذا الفصل الدراسي، فإن الداهية شيناسي سيطردني من المدرسة. مَن الذي كسر المفتاح الذهبي يا ترى؟ أيمكن أن أكون مَن كسره حقًّا كما يقول الجميع؟



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


لغز المفتاح الذهبي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة