هل أنت غبي عاطفياً : رحلة التغيير لفهم نفسك وتحسين علاقتك بالآخرين


تأليف :

الناشر : دبي : دار ملهمون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 180

ردمك ISBN 9789948250234

الوسوم - علم نفس

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لماذا نلتقي أشخاصًا وننبهر بشخصيتهم، ونغبطهم على حلو حديثهم، وسرعة رَدّهم الذكية وقدرتهم علي الإقناع، والتأثير؟ما الذي يمتلكونه، ولا تمتلكه أنت؟ ولماذا تعتقد دائمًا أنهم أفضل منك، وأكثر ثباتًا وثقة بالنفس؟
ثم لماذا تتلعثم، وترتبك في بعض المواقف، وتنظر لنفسك بدونِيَّةٍ، واستخفاف، وعدم استحقاق؟ لماذا لا تستطيع إخماد تلك الغوغاء النفسية، ووأد الحوارات السلبية التي تؤثر، وتنعكس سلبيًّا على حضورك وطلَّتك، وردودك، وانفعالاتك، واختيارك لأسلوب تعبيراتك ،وعلاقاتك مع الآخرين.
وبمناسبه الحديث عن الآخرين:
لماذا ينجح القليل من العلاقات العاطفية ( الزوجية)، وتصمد لفترات طويلة بينما يفشل العديد منها، وتتبخر مشاعرها، وتتبدّد روابطها مع الوقت؟
ولماذا أيضًا تتعقَّد مسارات التواصل بينك، وبين زملاء العمل؟ أما عن سوء التفاهم، والمشاحنات فهما خطان عريضان يقفان حائلًا أمام انسيابية المشاعر، والتواصل مع أبنائك بذكاء، وحكمة وفن، وهدوء!
بكلِّ بساطة: ما الذي يجعل شخصًا “ذكي عاطفيًّا” وناجحًا في علاقته بنفسه وبالآخرين، وآخر “غبي عاطفيًّا” يتخبّط داخل سجن مشاعره، فيرهق نفسه، ويرهق مَنْ حوله، ويفشل في علاقاته؟
نحن دائمو الشكوي من عدم فهم الآخرين لنا… ولكننا في الحقيقة، وبالأصل لم نفهم أنفسنا بعد.
هذا الكتاب- في مُجمله – محاولة تساعدك للتعرف على خريطة مشاعرك، وأفكارك، وتصرّفاتك.. ومن ثمّ يسهل عليك استكشاف خريطة الآخر..
https://darmolhimon.com/shop/%D9%87%D9%84-%D8%A3%D9%86%D8%AA-%D8%BA%D8%A8%D9%8A%D8%A7-%D8%B9%D8%A7%D8%B7%D9%81%D9%8A%D8%A7/



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


هل أنت غبي عاطفياً : رحلة التغيير لفهم نفسك وتحسين علاقتك بالآخرين
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة