أخيراً ، وجدت أمي


تأليف :

الرسام : رفيق الحريري

الناشر : دبي : لؤلؤ للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2019

عدد الصفحات : 28

ردمك ISBN 9789948364061

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أسهمت صراحة دجى وشجاعتها في الحديث مع طفلها الوحيد عن مرضها، في التفكير جدياً في كتابة عمل قصصي وجّهته للأطفال، على الرغم من صعوبة التجربة والخوف من الفشل، أو عدم وصول الرسالة بالشكل الصحيح، الأمر الذي دفعها إلى تدوين تجربتها الشخصية مع المرض، وعلاقتها بأسرتها الصغيرة، ومن ثم الشروع بتقديمها في شكل عمل أدبي للأطفال، يبدو أنه وجد صدى طيباً لديهم، وذلك أثناء لقائها بأطفال مركز الجليلة لثقافة الطفل للمرة الأولى، حيث كانت أمسية فياضة بالمشاعر الإنسانية والرغبة في الحديث عن مرض يخاف الجميع من البوح باسمه، «للأسف هناك الكثير من حالات النساء اللواتي تخلى أزواجهن عنهن بسبب المرض، ونقص المعلومات المتعلقة به، صحيح أنه مرض مخيف لكنه لا يقتل، وأنا اليوم أقدم للجميع تجربة حية للمعاناة، كما أنها مناسبة أيضاً لتأكيد أن مكافحة سرطان الثدي، والقيام بحملات توعية، لا يجب أن يقتصرا على شهر أكتوبر فحسب، وإنما يجب تعميمه على مدار العام، فالتوعية هي الخطوة الأولى، والهدف الذي يجب على المجتمع الوصول إليه لتخطي عتبة الممنوع، وأنا هنا لا أريد أن أظلم الجمعيات ولا الجهود المبذولة في التعاطي مع هذا المرض، لكننا بحاجة إلى جهود أكثر تنظيماً وجدية»، لافتة «قد لا يعلم الكثيرون أن الكلفة الإجمالية لعلاج مرض سرطان الثدي تقارب مبلغ مليون 350 ألف درهم إماراتي، وذلك بناء على إحصاءات معتمدة في هذا الخصوص، وهذا ما يجعل الكثير من النساء حول العالم غير قادرات على الشفاء».
https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2019-11-28-1.1278598



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أخيراً ، وجدت أمي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33464
المؤلفون
18536
الناشرون
1830
الأخبار
10269

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة