مسجل نورة


تأليف :

الرسام : عاطفة فتوحي

الناشر : دبي : دار أشجار للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 23

ردمك ISBN 9789948250722

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لا شيء عند الطفل يعادل مكانة جدّتِهِ. فهي الكرم والطيبة، والحكمة القديمة، ورائحة الحبّ الصّافي، وهي الذكرى الدافئة الباقية، حتى حين يطويها الغياب.
هكذا هو حال نورة، بطلة قصتنا الصغيرة، التي قرر والداها أن تحمل اسم جدتها. لكنها اكتشفت بأنها حظيت بأكثر من ذلك، حين نشأت بالقرب منها، تزورها باستمرار في غرفتها، وتجلس في حضنها وتستمع إلى صوتها الحنون وهي تحكي لها أجمل الحكايات. وحين تهديها جدتها مسجلًا لا تدرك نوره حينها قيمة وأهمية ما حصلت عليه، إلى أن تغادر جدتها هذه الحياة.
بدفء الجدات وطيبتهن، تخبرنا هذه القصة أن الأثر الطيب الذي يتركه أحبتنا في نفوسنا وحياتنا عميقٌ وأبديّ. وبينما الشعور بالحزن على فراقهم أمر طبيعي ولابد منه، فإنّه يجب ألا يقلقنا، ويشعرنا باليأس، فما تركوه من خير يلهمنا الحكمة، ويغمرنا بالفرح، ويجدد الأمل.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مسجل نورة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
27864
المؤلفون
15733
الناشرون
1637
الأخبار
9028

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة