رحلة دافئة ملونة


تأليف :

الرسام : لينا نداف

الناشر : دبي : دار أشجار للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 38

ردمك ISBN 978994835100

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تضطر والدة رفيف ونور الصغيرين إلى الذهاب إلى القرية لتفقد جدتهما المريضة. وفي أثناء غيابها يحاول الاثنان استعادة الأجواء الحميمة والدافئة التي كانت الأم تخلقها لهما كلما حان موعد النوم. فتقرر رفيف قراءة قصة من كتاب الحكايات الكبير الذي تعودت والدتها القراءة منه كل ليلة. تتحدث هذه قصة الرقيقة عن مشاعر الدفء والراحة التي تبثها القصص والحكايات فينا وقدرتها على إعادة الاتزان والطمأنينة إلى قلوبنا كلما حدث ما يعكر صفو الأيام والتحليق بِنَا بعيدًا نحو عالم الخيال والحكايات. في هذه القصة سيتفاعل الأطفال مع رفيف ونور وقطتهما بيسو البيضاء وهم يفتقدون حضن أمهم الدافئ وصوتها وهي تروي لهم القصص، ثم وهم يغامرون بمفردهم ولأول مرة بين صفحات كتاب الحكايات المفعم بالنور والألوان ويحلقون متنقلين بين عوالمه الساحرة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رحلة دافئة ملونة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28552
المؤلفون
16126
الناشرون
1645
الأخبار
9362

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة