فاطمة بنت مبارك : إضاءات في الفكر والعمل


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 372

ردمك ISBN 9789948210001

الوسوم - إجتماع - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يستعرض الكتاب بأسلوب علمي، وبناء منهجي، ورؤية تحليلية، ما تتميز به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من صفات، وما قامت به من أدوار ريادية حققت من خلالها إنجازات فريدة على طريق نهضة الإمارات، انطلاقًا من مبادئها الأصيلة، وقدراتها القيادية، وصلابة إرادتها، وحكمة خطاها، وإيمانها الراسخ بأنَّ العزيمة الماضية هي الوسيلة المثلى للتغلب على التحديات الكبيرة، والسبيل إلى تحقيق الأهداف التي تبدو بعيدة المنال.
ويشير الكتاب إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عملت منذ اللحظات الأولى لبناء الدولة على ترجمة رؤية المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بشأن المرأة ودورها في نهضة الأمم وتقدُّم الأوطان؛ ويلقي الضوء على جهود سموّها الدؤوبة في إرساء دعائم أساسية لعهد جديد للمرأة الإماراتية في المجالات والميادين كافة.
ويؤكّد الكتاب أن شخصية سموّها المؤثرة الملهِمة، وقدراتها الإدارية المتميزة في التخطيط والتنفيذ وبلوغ الأهداف، سمات أتاحت تحقيق تحولات جذرية في مسيرة دولة الإمارات نحو التحديث والتنمية؛ من خلال الاستثمار الأمثل لقدرات المرأة الإماراتية.
ويتناول الكتاب مبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" في العمل الإنساني، الذي يُعد أحد المجالات التي كان لسموّها بصمات خالدة فيها، أضافت الكثير إلى رصيد دولة الإمارات وصورتها العالمية؛ فقد أصبحت سموها، رمزًا عالميًّا لكل المعاني السامية، بالنظر إلى عطائها الإنساني المتواصل والمتجدد الذي لم يعرف حدودًا في تنوعه وشموله وتعدُّد أنماطه ومظاهره، وامتداده إلى كل بقاع العالم ومناطقه، لافتًا النظر إلى أن تكريم سموها محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا بأرفع أوسمة العمل الإنساني يمثّل أبلغ تعبير عن المكانة التي تحظى بها في هذا المجال.
http://wam.ae/ar/details/1395302965544



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


فاطمة بنت مبارك : إضاءات في الفكر والعمل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30333
المؤلفون
16976
الناشرون
1699
الأخبار
9663

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة