الكشك الصغير


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : ثقافة للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 39

ردمك ISBN 9789948471196

الوسوم - أدب مترجم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كتاب مصوّر مناسب للأطفال من سن 3 سنوات ويستند إلى فيلم يحمل الاسم نفسه، الفيلم الذي نال شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم والعديد من الجوائز؛ وعُرض عام 2013.
وفي القصة: تمضي ميسون أيامها في خدمة زبائنها والاستماع إليهم، وتصفّح المجلات، والتوق للسفر. حلمها الذهاب إلى بلاد دافئة والاستمتاع بمنظر غروب الشمس على شاطئ البحر.
في أحد الأيام، وفي خضمّ سلسلة من الأحداث العشوائية، تسقط ميسون مع الكشك بأكمله في نهر المدينة، الذي يحملها بعيداً عبر العالم، وصولاً إلى شاطئ أحلامها الذي تزيّنه أشجار النخيل وتغمره الشمس.
الحبكة، التي تبعث على التفكير في شخص "عالق" في حياته وغير قادر على تحقيق أحلامه، هزليّة وحزينة في آن. تبرز شخصية أولغا أيضاً ليس فقط عبر كونها حالمة مضحكة، سمينة وبليدة، تستبدل الواقع بصور المجلات، بل أيضاً في كونها المركز الصغير لمحيطها، بحيث نراها مهمّة وضرورية للآخرين.
للكشك المستخدم في الرسوم التوضيحية للفيلم والكتاب نموذج حقيقي في البيئة الحضرية في بلدة ريجا وهو كشك صحف فارغ يقع عند تقاطع جادة أسبازياس وشارع كريشيانا بارونا.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الكشك الصغير
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28552
المؤلفون
16126
الناشرون
1645
الأخبار
9362

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة