لست بسراب


تأليف :

الناشر : Sharjah : Austin Macauley Publishers

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 200

ردمك ISBN 9789948844280

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


رواية رمزية تنتقد بعضاً من ظواهر تحرك الواقع العربي والعالمي ولكن بصيغة خيالية ساخرة.
كُتِبَ نص الرواية بناء على وجهة نظر الكاتب؛ لما يراه ويقرؤه من أخبار يومية تلامس الفكر الاجتماعي والديني والسياسي، أدت إلى رسم عدة تيارات لقضايا مختلفة أسست بها أركان الرواية، وأخذت الشخصية البطلة إلى أحداثٍ ومواقفَ تنتمي إلى اللا مكان.. الغير معرف.
ركزت الرواية على الجوانب النفسية الداخلية للإنسان المعاصر، المهووس بالقوة والمثالية من جانب، وعالم هوليوود حيث الجمال والشهرة من جانب آخر، وكيف يستطيع هذا الإنسان ذو الشخصية المركبة والمعقدة أن يواجه الاختبارات والمحن التي يوضع فيها بسبب أشياء لا يدركها، يحاول جاهداً معرفة حقيقتها. وفي ذلك إظهار للصراع الذي قد
تواجهه النفس البشرية بين الفضيلة وبين قوانين الواقع المُعَاش. تتنقل الرواية بين ثلاثة أزمنة: الماضي، الحاضر والمستقبل.
كما أن الشخصية البطلة للرواية لم تكتف بالعالم المرئي حتى عبرت الحاجز الفاصل إلى العالم اللا مرئي.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


لست بسراب
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28258
المؤلفون
15957
الناشرون
1643
الأخبار
9175

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة