خروف في بيتنا


تأليف :

الناشر : أبوظبي : ثقافة للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 23

ردمك ISBN 9789948471011

الوسوم - إسلام - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


"عَبْسي" خَرُوفٌ لَطِيفٌ، أَحَبَّهُ مُحًمَّدٌ وَأَحَبَّتْهُ سُعَادُ وَتعَلَّقَا بِهِ، وَلَكِنَّ "عَبْسِي" لَيْسَ مُجَرَّدَ مَخْلُوقٍ لِلتَّسْلِيَةِ وَاللَّعِبِ، إِنَّهُ أضْحِيَّةُ العِيدِ"، وَلَدَيْهِ مُهِمَّةٌ يُؤَدِّيهَا؛ يَتَقَرَّبُ النَّاسُ مِنْ خِلالِهِ إِلَى خَالِقِهِمْ، وَيَنْتَفِعُونَ بِهِ فيِ غِذائِهِمْ وَحَيَاتِهِمْ، فَمَا مَوْقِفُ الطِّفْلَيْنِ مِنْ ذَلِك؟
"خَرُوفٌ فيِ بَيْتِنَا" حكاية ممتعة وطريفة في آن، يتعلّم الطفل من خلالها بأسلوب مبسَّط مفهوم (الأضحية) وشعائر الله وأوامره في الدين الإسلامي مثل إطعام الجياع وإكرام الفقراء. كما يتعلّم أهمية الحيوانات بالنسبة إلينا كبشر في المأكل والمشرب والملبس، وتأتي التدريبات الملحقة في الكتاب لتضيف نوعاً من النشاط الذهني للطفل في أوقات فراغه.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خروف في بيتنا
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29177
المؤلفون
16448
الناشرون
1654
الأخبار
9467

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة