خمسة فوتونات : رحلات الضوء الرائعة عبر المكان والزمان


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : دائرة الثقافة والسياحة

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2021

عدد الصفحات : 224

ردمك ISBN 9789948330363

الوسوم - علوم بحتة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


قصة الكون مكتوبة في الضوء الذي يملؤه. وبما أننا محاصرون على سطح كوكبنا الصخري الصغير، يمكننا أن ننظر عالياً ونحاول أن نُطالع هذه القصة. يروي الكتاب حكاية خمس عمليات فيزيائية فلكية تُفسرها الرحلة المدهشة للضوء عبر المكان والزمان. إنها رحلة خمسة فوتونات.
القواعد الأساسية التي تحكم كيفية تفاعل الفوتونات والمادة هي نفسها التي تحكم الضوء الذي يضيء غرفة معيشتي، وتسري على رحلة كل فوتون عبر الكون. وهي تصف كل غروب للشمس وكل قوس قزح وكل ليلة مُقمرة. نجح جيتش بأسلوب كتابته الأنيق والواضح في خلق رؤية كونية موجزة وتأمّلٍ بديع حقاً في طبيعة واقعنا. وتنطلق سيرة غيتش الكونيّة البديعة بالقرّاء في جولة سريعة للتعرّف على كل ما كان وكل ما هو كائن وكل ما سيكون. كتاب «خمسة فوتونات» أنيق بقدر ما هو مُنير للعقول والأذهان.
https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2021-07-13-1.4206478



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خمسة فوتونات : رحلات الضوء الرائعة عبر المكان والزمان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28260
المؤلفون
15959
الناشرون
1643
الأخبار
9175

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة