حتما الغد أفضل Bestimmt wird alles gut


تأليف :

مؤلف ثاني :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : ثقافة للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 48

ردمك ISBN 9789948025870

الوسوم - أدب مترجم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


صدر ضمن مبادرة 1001 عنوان .
تسلّط القصة الضوء على الواقع المأساوي للأطفال في سورية في ظل الحرب الدائرة اليوم وكانوا هم أولى ضحاياها؛ فهي رسالة إلى العالم أجمع لإنقاذ الطفولة من براثن الأنظمة والحكومات ولرفع الصوت عالياً والقول: كفى. - وهيَ القصّةُ الحقيقيةُ لرهف ذات السّنواتِ العشرِ، وشقيقها "حسن" ذي السّنواتِ التسعِ. يسكنُ "حسن" ورهف معَ أبيهما وأمِّهما في قريةٍ ألمانيةٍ صغيرةٍ. وبالطّبعِ، تسكنُ معَهُما أيضاً شقيقتاهُما الصغيرتانِ أمل وهيا، ولكنَّهما لا تزالانِ في الثالثةِ والرّابعةِ منَ العمرِ على التوالي؛ ولذلكَ لا يمكنُ اللعبُ معَهما كما ينبغي. فيما مضى، كانَتْ رهف و"حسن" يسكنانِ في مدينةٍ أخرى؛ مدينةٍ تُدعى «حمص» وتقعُ في بلدٍ آخرَ يُدعى سوريّة. إلا أن الطائرات أتت... لتحيل عالم الأطفال إلى شيء آخر لا يشبه الطفولة في شيء، عالم عنوانه: الموت والدمار والدم والتشرد والهجرة... - هاجرت رهف وعائلتها إلى ألمانيا، وقد أصبحت تتقن الألمانية كالعربية تقريباً، وصار لها أصدقاء، إلاَّ أنها بقيت تفكر في أصدقائها وأقربائها في سورية، وتشعر بالحنين إلى بلدها؛ وصوت بداخلها يقول لها: حتماً، الغدُ أفضلُ. - قصة شجيّة عن الفرار والوصول. موجهة للأطفال بدءاً من 6 سنوات ولجميع الأعمار. جاءت باللغتين الألمانية والعربية، لذلك هي قصة تعليمية تساعد الأطفال على تعلّم اللغتين على السواء، وفي الملحق قائمة بالكلمات والجمل الأساسية لتعلم الألمانية والعربية.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حتما الغد أفضل Bestimmt wird alles gut
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة